الإتجاهات الحديثة في التصميم (popart)

         نلاحظ في الأوان الأخيرة اتجاهات أكثر جرأه في التصميم الداخلي ومن أكثر التصاميم جرأه هو pop art الحديث اختصاراً     لـ popular art  ويعرف بالـفن العامة او الفن الشعبي

فن البوب ​​هي الحركة الفنية التي ظهرت في منتصف 1950 في بريطانيا و في أواخر 1950 في الولايات المتحدة . فن البوب ​​يشكل تحديا لتقاليد الفنون الجميلة من قبل بما في ذلك الصور الملتقطة من الثقافة الشعبية مثل الإعلانات، والأخبار، الخ .  وأحيانا المواد التي تم إزالتها بصريا من سياقها المعروفة، أو جنبا إلى جنب مع المواد غير ذات صلة. ويهدف فن البوب ​​لتوظيف صور شعبية في  فن جميل ومحبب وراقي" .



تصميم الفنانة فدى الحصان

تصميم الفنانة فدى الحصان
وفن البوب آرت يمتاز إيضاً بالألوان الجريئة وقد  دخل الفن  في جميع تصميم إن كان من تصاميم القطع الأثاث أو التصاميم غرف المعيشة او غرف النوم او في تصاميم الأكسسوارات وحتى في طلاء الجدران 

وطبعا فن البوب آرت وسيلة ليجعل منازلنا أكثر تميزاً وبروزاً وغني بالألوان المفرحة , ولكن هذا الفن للأشخاص المحبين للمخاطرة في التصميم بيوتهم او مكاتبهم ...آلخ


     وقد تم تصميم الشقة موخراً بإشتراك Russian designer and CG artist Dmitriy Schuka وكانت النتيجة ...


popart & pink
- في المدخل الرئيسي لشقة تم دمج بين لون pink (طلاء للجدران)  ولوحة جدارية( popart) , والوان قطع الاثاث تعتمد الالوان الغامقة  لخلق الجو أكثر دفئاً وتوازناً  .




- في غرفة القراءة تم إعتماد الارضية  وطلاء الجدران بلألوان الداكنة  , والأريكة هي القطعة الرئيسية المميزة لإعتمادها على الالوان الصارخة مثل الأصفر و الفيروزي الساخن والوردي , ايضا مكتب الكمبيوتر قطعة ملفته للنظر باللون الفيروزي الساخن . 






- الاريكة هي المحور الأساسي لـ livingroom  الالوان المعتمدة هي علم المملكة المتحدة ,اعطى غنى أكثر  في الألوان مع القطعة سجاد و وقطع الاثاث الآخر ذات الالوان الجريئة , وايضاً إعتماد الوان الداكنة بالنسبة للأرضية والجدران أعطى للألوان الجريئة وضوح وتميز .






في غرفة النوم الرئيسية أعتمد البساطة وتوازن في عملية توزيع قطع الأثاث المميزة في تصاميمها والوانها وايضا تم اعتماد الوان فاتحه لطلاء الجدران و الالوان الغامقة للأرضية  يوحي المكان بدفئ والبساطة .



- OMG  !  الحمام أروع قسم في البيت  Very Cute , نتيجة رائعة ومشرقة بإجتماع اللون  الفيروزي لخزانة الحمام واللون الوردي لقاعدة المغسلة  مع الأرضية البيضاء . 


"مدونة باستيل ديزاين "  

تعليقات

المشاركات الشائعة