التغليف (التكسية الجدران بالأخشاب )

في تدوينة سابقة تكلمت عن تكسية الجدران بالجلد ولازالت موضة , ولكن اليوم في هالتدوينة بإتكلم عن تكسيات الخشب لانها ذوق واعجبتني جداً , نشوف اش معنى تكسيات الخشب وتوضيح بصور ؟


التغطية الجدران :
" يتم تغطيه الجدران الداخلية بالأخشاب الطبيعية والألواح المصنعة وذلك لغاية اخفاء بعض العيوب المعمارية في الجدران ولتغطية التمديدات الصحية والكهربائية الظاهرة ولغايات عزل الصوت والحرارة والرطوبة إضافة الى النواحي الجمالية والتصميم الداخلي ومهما تغيرت طرق التغطية والمواد المستعملة فإنها في الغالب تتكون من طبقتين رئيسيتين " * 
طبقة البطانة :
  •  بإختصار هي طبقة داخلية تشكل الهيكل او القاعدة ولها طريقتها الطويلة والمعقدة , راح نتعدا دا الجزء بس لو إي أحد حاب ياخذ معلومة عن هالموضوع يكتب لي تحت في التعليقات .



طبقة التغطية :

  •  دي هي الطبقة الي تهمنا وهي الطبقة الخارجية الي بتطلع الشكل والخشب المطلوب وتصنع من الاخشاب الطبيعية اللينة* وتختلف أطوالها حسب التصميم ويكون عرضها 8-12 سم وسمكها 1.5-2.5 سم , وممكن كمان تتغير القياسات وتتغير الأخشاب على حسب التصميم زي ما قلت في الاول .
  •  طريقة التغطية اما تكون متراصة او متباعدة او متراكبة ...آلخ , وتجمع مع بعضها الواح طبقة التغطية بوصلات الجنب مع الجنب .
  • ويمكن كمان نغطي الجدران بالأخشاب المصنعة المازونيت* والمعاكس* أو غيرها  , وتكون التغطية يا كامله او حسب القياس والتصميم المطلوب وندهنها بعد كدا , والواح (قدد) تضع عند وصلات التقاء الالواح .
  • وطريقة التجليد اما تكون رأسية او أفقية أو مائلة او تجليد الحوائط بالأخشاب المصنعة , ودا موضوعها متخصص أكثر ولكن أنا تحت أمرك اد تبغوا طريقة . 

















شخصياً أغرمت بتكسية الجدران بطريقة الواح الخشب بس لازم نعرف انوا لها عناية خاصة , ولكن مش صعبة العناية فيها وتقدروا تستخدموا التكسية دي إن كان في شقق صغيرة او كبيرة أو الفلل ..آلخ , وينفع مع نيوكلاسيك و وكلاسيك ومودرن لو تشوفوا الأفلام التاريخية الي بتتصور في  الريف الفرنسي تكون اغلب البيوت الريفية الجدران عبارة عن تكسية الخشب والأثاث كلاسيكي بسيط , ويكون شي "واو" .

















*من كتاب(المخططات التنفيذية والتراكيب الصناعية)
* الأخشاب اللينه منها الطبيعي والصناعي , وهي الناتجة من أشجار الصنوبريات ذات الأوراق المدببة دائمة الخضــرة وهي تستخدم في أغلب أعمال الإنشاءات التي تتميز برخص ثمنها نسبياً وتتوافر فيها المقاومة اللازمة، لأغراض الإنشاءات كما تتميز بسهولة التشغيل وذلك لليونتها واعتدال أليافها .
يصلح للاستعمال الداخلي في : الموبيليا المنزلية  والمكتبية , تلبيس الجدران , العزل الحراري ,الأبواب ...إلخ
* هي ألواح من القشرة الخشبية ملتصقة مع بعضها بعضاً بالمواد اللاصقة الحرارية بشكل متعامد مع اتجاه اليافيها. تستخدم ألواح المعاكس في صناعة الأثاث والمفروشات.

المشاركات الشائعة